نافذة إنسانية

الخميس - 17 سبتمبر 2020 - الساعة 08:20 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن/ مدى برس:


قالت المنظمة الدولية للهجرة، الأربعاء، إن أكثر من 24 مليون يمني بحاجة إلى مساعدات إنسانية عاجلة، تفاقمت معاناتهم مع استمرار الحرب للسنة السادسة على التوالي.

وقالت المنظمة، في بيان صادر عنها، إن 24 مليون يمني ينتظرون المساعدة، بالإضافة إلى وجود 3.6 مليون شخص نازح داخلياً بسبب الحرب المستمرة منذ 6 أعوام.

وأشارت إلى أن "اليمن يعاني من أخطر أزمة إنسانية في العالم، حيث يحتاج حوالى 80 في المائة من السكان (24.1 مليون شخص) إلى المساعدات الإنسانية والحماية".

وأكدت المنظمة الدولية للهجرة أنها "ستقدم مساعدات منقذة للحياة لأكثر من 192 ألفا من النازحين والمجتمعات المتأثرة بالصراع في اليمن" دون تحديد موعد.

وأوضحت أن "احتياجات الصحة والحماية والمأوى والمياه والصرف الصحي في اليمن هي الأكثر شيوعاً"، لافتة إلى وجود "6.4 ملايين يمني بحاجة إلى المأوى، و17.8 مليونا بحاجة إلى مساعدات المياه والصرف الصحي".

وأردفت "يحتاج 19.7 مليون يمني إلى الحصول على الرعاية الصحية في ظل تعطل نصف مرافق الرعاية الصحية التي تعمل في اليمن، وهذه إحصائية مقلقة بالنظر إلى تفشي فيروس كورونا المستجد".

وتسبب القتال الدائر في البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم، بحسب الأمم المتحدة، إذ يحتاج نحو 24 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية، بما في ذلك 10 ملايين شخص يعتمدون على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة.