الأخبار

السبت - 19 سبتمبر 2020 - الساعة 04:58 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن/ مدى برس/ خاص:


تفاعل نشطاء يمنيون وحقوقيون، وسياسيون، وإعلاميون، مع وسم نشط على مواقع التواصل الاجتماعي سُمّي #نكبه_21_من_سبتمبر بالتزامن مع ذكرى الانقلاب الأسود الذي نفذته مليشيا الحوثي، ذراع إيران في اليمن، عام 2014م.

وتفاعل ناشطو مواقع التواصل الاجتماعي مع هذا الوسم، كاشفين الحال الذي آل إليه اليمن، في ظل حكم المليشيا التي نفذت انقلاباً مشؤوماً، غيّر من واقع البلاد ودفع بها نحو أتون الفوضى والخراب والدمار.

وقال أكرم الشهاري، في تغريدة على تويتر: "نحن نخوض معركة وجودية ومصيرية مع الميليشيا الحوثية الإمامية الكهنوتية، معركة إما أن نكون أو لا نكون، معركة ندافع من خلالها عن الدين والوطن والحرية والكرامة".

بدوره أضاف محمد الهاتف متفاعلاً: "في ‎نكبه21 سبتمبر أطل علينا فكر حوثي متخلف من الكهوف المظلمة، يحاول هذا الفكر جرالشعب اليمني معه إلى زمن ما قبل الدولة حيث لا دستور ولا قانون ولا حقوق ولا حريات ولا عدالة ولا مساواة ولا ديمقراطية ولا تداول سلمي للسلطة.. لا شيء من ذلك عدا سلطة الفرد المطلقة المفوض من السماء لحكم الناس واستعبادهم".

ويفيد المهندس أحمد الحميدي بأن ‏‎اليمن قبل الانقلاب كانت أفضل وأحسن من الوضع الذي ورثه انقلاب الحوثي. ويعتقد الحميدي أن من يقول غير هذا الكلام هو حاقد على الوطن، مؤكداً أن الحوثي عدو للوطن.

وتأثرت اليمن في كل المجالات، خاصة الإنسانية والاقتصادية، بفعل الانقلاب الحوثي المشؤوم، وبات البلد بؤرة للكوارث الإنسانية مع احتفاظه بمستواه كبلد يعيش أسوأ أزمة إنسانية في العالم، جراء ما خلفه الانقلاب الحوثي من معاناة مستفحلة.