الأخبار

الثلاثاء - 26 يناير 2021 - الساعة 08:40 م بتوقيت اليمن ،،،

المخا/ مدى برس:


نجحت حملة أمنية أطلقها قطاع الأمن في الساحل الغربي، خلال الساعات الماضية، في ضبط عصابة تقطع ونهب، كانت تتقطع للمواطنين والمركبات، وصهاريج نقل المشتقات النفطية (البوزات) بين المخا والخوخة.

وأفاد الإعلام الأمني في قطاع الساحل الغربي، بأن الحملة استهدفت عصابة تمارس جرائم التقطع، بالقرب من بلدة يختل التابعة لعزلة الزهاري، شمال مديرية المخا، غربي تعز.

وأشار إلى أن قطاع الأمن تلقى بلاغات عن مسلحين على متن دراجات نارية، تتراوح أعمارهم بين (15 - 27) عاماً، يقومون بإطلاق النار على مواطنين وسائقين وإجبارهم على التوقف وابتزازهم مبالغَ مالية.

وأكد أن الحملة الأمنية تمكنت من متابعة ورصد المسلحين ومحاصرتهم قبل نقطة الزهاري في خط يختل، وضبطت (5) منهم مع عدد (4) قطع سلاح آلي (كلاشنكوف)، وعدد (3) دراجات نارية.

ولفت إلى أنه تم إيصال المتهمين الخمسة مع المضبوطات إلى إدارة أمن المنطقة، وعمل محضر ضبط ومحاضر جمع استدلالات مع المتهمين، وتبين وجود مبالغ مالية بحوزة المتهمين الذين اعترفوا بأنهم تحصلوا عليها من سائقي (البوزات) جراء التقطع والابتزاز، حيث تم تحريز المضبوطات وحجز المتهمين تمهيداً لاستكمال محاضر التحقيقات معهم وإرسالهم إلى الجهات المختصة.