كتابات

الخميس - 25 فبراير 2021 - الساعة 08:26 م بتوقيت اليمن ،،،

مدى الثقافي/ علي البلهاسي*:


أعلنت وزيرة الخارجية والمرشحة الرئاسية السابقة، هيلاري كلينتون، عن بدء مشروع خاص لكتابة رواية خيالية مثيرة بالتعاون مع الكاتبة الكندية الشهيرة، لويز بيني.

ووفقًا لشبكة CNN ستصدر هذه الرواية المشتركة في 12 أكتوبر المقبل، عن دار نشر “سيمون أند شوستر”، وستحمل عنوان “حالة الإرهاب- State of Terror”. ولم يتم الكشف عن المبلغ الذي ستتقاضاه كلينتون مقابل مشاركتها في كتابة الرواية.

وكانت كلينتون قد نشرت مذكراتها عام 2017 من خلال نفس دار النشر التي ستتولى إصدار الرواية الجديدة. فيما كان زوجها بيل كلينتون قد شرع في عام 2018 في تنفيذ مشروع مماثل، ليشارك في كتابة قصة سياسية مثيرة بعنوان “الرئيس مفقود”، مع الروائي جيمس باترسون، كما تعاون الاثنان في إصدار رواية أخرى بعنوان “ابنة الرئيس”.

قصة الرواية

من جانبها قالت هيلاري كلينتون إن “كتابة رواية مع لويز هو حلم تحقق.. لقد استمتعت بكل كتبها وشخصياتها بالإضافة إلى صداقتها. الآن نجمع تجاربنا معا لاستكشاف العالم المعقد للدبلوماسية والخيانة… فكل شيء ليس كما يبدو للوهلة الأولى”.

وستكون الشخصية الرئيسة في رواية هيلاري كلينتون الجديدة وزيرة خارجية تم تعيينها حديثًا لتولي هذا المنصب، وسيكون عليها العمل في إدارة رئيس كان في السابق منافسًا لها، والذي تم تنصيبه بعد 4 سنوات من تراجع القيادة الأمريكية على المستوى العالمي”.

وتدور القصة حول سلسلة من الهجمات الإرهابية التي تؤدي إلى فوضى عارمة في النظام العالمي، وسيجرى تكليف الوزيرة بتشكيل فريق للكشف عن هذه المؤامرة القاتلة، وهي مخطط مصمم بعناية للاستفادة بشكل خطير من وجود حكومة أمريكية خارج نطاق الاتصال وخروج عن السلطة في الأماكن التي لها أهمية قصوى”.

تعاون فريد

جدير بالذكر أن لويز بيني هي كاتبة روائية كندية معروفة في مجال الغموض والإثارة، وهي الكاتبة الأكثر مبيعًا في New York Times وGlobe and Mail، واشتهرت برواياتها عن كبير المفتشين أرماند جاماتشي.

وقالت بيني إنها استفادت من تجارب كلينتون وعملها كوزيرة للخارجية في عهد الرئيس السابق باراك أوباما. مضيفة: “يا لها من تجربة لا تصدق، الدخول إلى وزارة الخارجية، وداخل البيت الأبيض، وداخل عقل وزيرة الخارجية والأزمات عالية المخاطر”.

وأضافت: “عندما اقترحت عليّ صديقتي هيلاري أنا نكتب معًا قصة سياسية مثيرة، لم أستطع أن أقول نعم بالسرعة الكافية، تحدثنا عن عملها كوزيرة للخارجية، ماذا كانت مخاوفها، وما هو أسوأ كابوس لها؟ فكانت “حالة الإرهاب” هي الإجابة”.

ومن المقرر أن يطرح الكتاب في المكتبات في أوائل أكتوبر المقبل، وسيصدر بشكل مشترك عن دار “سايمون اند شوستر”، و”بيني سانت مارتن برس”.

وقالت دار النشر في بيان صحفي لها إن الرواية “تمثل تعاونًا فريدًا بين اثنين من الأصدقاء القدامى وعشاق الإثارة”.

ووفقًا لموقع Forbes فقد سبق أن كتبت هيلاري كلينتون العديد من الأعمال الواقعية، بما في ذلك رواية بعنوان “What Happened- ماذا حدث” والتي فصلت فيها خسارتها أمام الرئيس السابق دونالد ترامب في انتخابات عام 2016 وبيع منها 300 ألف نسخة في الأسبوع الأول من إصدارها لها.

كما ألفت كتاب “Living History” في عام 2014، وفي عام 1996 وبصفتها السيدة الأولى، نشرت كتاب “It Takes a Village: And Other Lessons Children Teach Us”.

كما شاركت في كتابة كتاب “The Book of Gutsy Women” مع ابنتها تشيلسي في عام 2019.

*صوت العرب في امريكا