رياضة

الأحد - 09 مايو 2021 - الساعة 10:15 م بتوقيت اليمن ،،،

مدى برس/ متابعات:


احتفل لاعبو بايرن ميونخ بالتتويج بلقب الدوري الألماني التاسع على التوالي، أمس السبت، عقب الفوز على بوروسيا مونشنجلادباخ بـ6 أهداف دون رد قبل جولتين على النهاية.
 
الفريق البافاري تلقى هدية ثمينة من غريمه بوروسيا دورتموند قبل مواجهة جلادباخ، وذلك بعدما تغلب أسود الفيستيفال على لايبزيج (3-2)، ليتوج البايرن رسميًا بطلًا للبوندسليجا.
 
ونجح بايرن في مواصلة احتكاره للقب للعام التاسع على التوالي منذ 2013، كما أنه اللقب الـ31 على مدار تاريخه، والـ30 في حقبة البوندسليجا.
 
ويرصد  أبرز المحطات التي مهدت طريق البايرن نحو اللقب:
 
*استهل بايرن حملة دفاعه عن لقبه بأفضل طريقة ممكنة، إذ تمكن من اكتساح شالكه (8-0) في المباراة الافتتاحية، التي شهدت تسجيل سيرجي جنابري ثلاثية "هاتريك" ودخول جمال موسيالا التاريخ بعدما أصبح أصغر لاعب يسجل هدفًا في البوندسليجا، بعمر 17 عامًا و205 أيام.
 
*استفاق بايرن سريعًا من خسارته المفاجئة في الجولة الثانية على يد هوفنهايم (1-4)، وذلك بإسقاط هيرتا برلين (4-3) في مباراة درامية لعب فيها روبرت ليفاندوفسكي دور البطولة بتسجيله رباعية "سوبر هاتريك".
 
*استطاع بايرن تحقيق 5 انتصارات متتالية بداية من الجولة الثالثة، انتهت بإسقاط غريمه دورتموند في الكلاسيكو (3-2).

 


 
*الجولة العاشرة شهدت نجاة بايرن من الخسارة الثانية له بعدما فرض التعادل على لايبزيج (3-3)، حيث كان الأخير ندًا قويًا له طوال اللقاء.
 
*خرج بايرن لمواجهة باير ليفركوزن، المتصدر حينها، في آخر مبارياته عام 2020، ونجح في التغلب عليه بمعقله (2-1)، لينتزع منه صدارة ترتيب البوندسليجا.
 
*عاد بايرن لمواجهة دورتموند في الكلاسيكو مجددًا مطلع مارس الماضي، واستطاع تحويل تأخره بهدفي إيرلينج هالاند إلى فوز قاتل (4-2) بعد تسجيل ثنائية في آخر دقيقتين من المباراة.


 
*الجولة الـ26 شهدت حلول شتوتجارت ضيفًا على بايرن بملعب أليانز أرينا، حيث شهدت المباراة فوزًا استثنائيًا للعملاق البافاري، الذي تغلب على الضربة المبكرة التي تعرض لها في الدقيقة 12 بطرد لاعبه ألفونسو ديفيز، لكنه سجل 4 أهداف متتالية قبل نهاية الشوط الأول، ما مكنه من الانتصار بـ10 لاعبين دون أن تهتز شباكه.
 
*المباراة التالية مباشرة خرج فيها بايرن لمواجهة منافسه لايبزيج في عقر داره، حيث استطاع العودة إلى ميونخ بـ3 نقاط بالغة الأهمية، مما جعله أقرب من أي وقت مضى من اللقب الـ31.
 
*الجولة الـ32 كانت بمثابة احتفالية للفريق البافاري، الذي لم ينتظر حتى الفوز على جلادباخ بعد تلقيه هدية دورتموند الثمينة بإسقاط لايبزيج، ليحتفل باللقب بنصف دستة من الأهداف، وقع ليفاندوفسكي على 3 منها