الأخبار

الإثنين - 20 سبتمبر 2021 - الساعة 06:36 م بتوقيت اليمن ،،،

الحديدة/ مدى برس/ خاص:


شدد بيان صادر عن مجلس تهامة الوطني، اليوم الإثنين، على ضرورة إلغاء إتفاق "ستوكهولم" بأسرع وقت ممكن، مستنكراً في ذات الوقت جريمة الإعدام التي طالت 9 من أبناء تهامة على يد مليشيا الحوثي المتمردة في صنعاء.

وأكد البيان على سعي أبناء تهامة ككل، في نيل القصاص للشهداء التسعة الذين أعدمتهم المليشيا الحوثية بصنعاء، إثر محاكمة جائرة اتهمتهم بقتل المدعو "الصماد".

ولفت إلى "ان هذه الجريمة التي ترفضها كل الشرائع والقوانين والاتفاقيات والمعاهدات الدولية، وتنتهك حقوق الإنسان ومنها التعذيب والتنكيل بالأبرياء، وعلى طفل لم يتجاوز 14 عاماً وإعدامه".

ودعا إلى "السلام الذي يحفظ لنا الأمن والأمان ويحفظ حياة المدنيين الأبرياء ويحفظ حياة النساء والأطفال والسلام الذي يوفر التنمية والبناء والمسكن الأمن والحياة الكريمة".

ولفت إلى إلى إن هذا السلام هو "ماكان يسعى إليه اتفاق ستوكهولم الموقع بين الأطراف السياسية ولكنه خرج عن مساره الحقيقي وتجرد من كل شرعيته وعناصره" مؤكداً أن الإتفاق "أصبح ورقة سياسية ساخرة جعلت من تهامة مسرح الصراع ومصدر الألم والقهر والظلم لأبنائها واستمرار المعاناه منذ الأزل".

وفيما قال "ان إتفاق ستوكهولم ليس زواج كاثولوكيا" أكد "أن هذا الإتفاق يجب ان يلغى فهو باطل لأن ماكان يهدف إليه أصبح باطلاً فهو لم يحافظ على أرواح المدنيين ولم يحفظ مصادر الدخل لأبناء تهامة، وإنما زاد من توسعها".

ودعا بيان مجلس تهامة الوطني "كل الأطراف الراعية لهذا الإتفاق إلى مراجعة مواقفها والعمل على الانسحاب منه لتأسيس مرحلة سلام حقيقية وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية التي كانت دائماً في المقدمة".