الأخبار

الثلاثاء - 21 سبتمبر 2021 - الساعة 08:43 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن/ مدى برس/ خاص:


أكد المجلس الانتقالي الجنوبي، إن ما يحدث بمحافظة شبوة، جنوبي شرق اليمن، هو عملية استلام وتسليم بين مليشيا الإخوان الإرهابية والمليشيا الحوثية.

جاء ذلك في بلاغ صادر عن اجتماع موسع عقده، رئيس المجلس الانتقالي عيدروس قاسم الزُبيدي، اليوم الثلاثاء، بالقادة العسكريين والأمنيين.

وأكد الانتقالي ان ما حدث في شبوة "نتاج تسليم شبوة لميليشيا الإخوان التي أدارت ظهرها لميليشيا الحوثي، ووجهت سلاحها نحو أبناء المحافظة، في تخادم جلي، وواضح بين تلك الميليشيات".

وأشار الانتقالي إلى أنه "لن تفرط بشبر واحد من أرض الجنوب" محذراً من "تمادي ميليشيا الحوثي وقوى الإرهاب والتطرف، التي تحاول غزو الجنوب مجددا".

ولفت إلى أن تلك "الأحلام ستتحطم أمام صلابة وكبرياء أبطال القوات المسلحة الجنوبية".

ودعا القوات المسلحة الجنوبية بكافة تشكيلاتها إلى رفع الجاهزية القتالية، وحالة الاستنفار، والاستعداد لتنفيذ المهام القتالية وحشد الطاقات لمواجهة ميليشيا الحوثي الإيرانية، وأي تهديدات ومخاطر أخرى.

وبحسب البلاغ فقد ناقش الاجتماع، إجراءات عملية التعبئة العامة، والتخطيط والاستعداد لمواجهة خطر التهديدات الحوثية الإيرانية، والعناصر الإرهابية.

كما استعرض الاجتماع، وفقا للبلاغ، الحالة الأمنية في محافظات الجنوب، بالإضافة إلى أداء لجان الهيكلة للقوات المسلحة والأمن الجنوبية، ونشاط اللجنة الاقتصادية العُليا في الجانب العسكري.