تفاصيل

السبت - 09 أكتوبر 2021 - الساعة 08:26 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن/ مدى الثقافي:


اختتمت في عدن أعمال اللقاء التشاوري الثقافي الأول المنعقد خلال يومي 5، 6 أكتوبر 2021م، والذي نظمه مركز الاعلام الثقافي CmC, بالشراكة مع معهد جوته.

وقد افتتحت الأستاذة وداد البدوي رئيسة مركز الإعلام الثقافي اللقاء، وأدار جلساته الأستاذ نشوان العثماني، ونافش على مدى يومين وبحضور ومشاركة 15 مؤسسة ومبادرة ومنتدى وفرقة ثقافية بعدن؛ الأوضاع الثقافية في العاصمة المؤقته عدن واليمن عموما، والتحديات التي تواجه العمل الثقافي في المرحلة الراهنة، وسبل تفعيل وتوحيد الجهود والأنشطة الثقافية وخلق علاقة تواصل وشراكة وتشبيك بين المؤسسات الثقافية والفاعلين الثقافيين، وصولا إلى خلق وتكوين شبكة المنظمات الثقافية في عدن وعلى مستوى الوطن.

وشاركت مؤسسة أمجد الثقافية والحقوقية في هذا اللقاء التشاوري الثقافي الأول في عدن التي قدمت مناشدة جاء فيها:

نتوجه باسم مؤسسة أمجد الثقافية والحقوقية، وباسم كافة المشاركين في اللقاء، بمناشدة لمعالي وزير الإعلام والثقافة والسياحة الأستاذ معمر بن مطهر الارياني، التوجيه بالسماح للمؤسسات الثقافية الأهلية استخدام القاعات التابعة للوزارة لإقامة أنشطتها وفعالياتها الثقافية والفنية دون قيود أو فرض رسوم مالية.. وكذا التوجيه للمؤسسات الإعلامية الرسمية المرئية والمسموعة بعمل التغطية الإعلامية اللازمة لفعاليات وأنشطة مؤسسات المجتمع المدني الثقافية، وإفراد مساحة في بثها للقضايا والأنشطة الثقافية..