فنون

الثلاثاء - 26 أكتوبر 2021 - الساعة 10:34 م بتوقيت اليمن ،،،

مدى الثقافي/ متابعات:


كشفت إدارة مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي الستار عن تفاصيل الدورة السادسة خلال مؤتمر صحفي أقيم مساء الاثنين.

ومن المقرر إقامة المهرجان في الفترة من 6 نوفمبر المقبل حتى 11 من الشهر ذاته، بحضور مجموعة من الفنانين المسرحيين بمصر من بينهم الفنانة سميحة أيوب، والفنان محمد صبحي.

وكشف المخرج مازن الغرباوى رئيس المهرجان، خلال المؤتمر الصحفي، عن أسماء أعضاء لجنة تحكيم مسابقة المونودراما، التي تضم كلا من الفنانة المصرية لقاء الخميسي، والفنان جبار المشهداني من العراق، والفنان المصري طارق صبري، والفنانة ألماظة نورا من كوسوفو.

وأفصحت الدكتورة إنجي البستاوي، مديرة المهرجان، خلال المؤتمر الصحفي، عن أسماء المكرمين فى هذه الدورة التي تحمل اسم سيدة المسرح العربي الفنانة سميحة أيوب، حيث سيتم تكريم مجموعة كبيرة من الفنانين والمسرحيين من مصر والدول العربية والأجنبية.

وخلال حفل الافتتاح الذي سيقام في 6 نوفمبر سيتم تكريم الفنانة المصرية سميحة أيوب، كما سيتم تكريم داود حسين من ”الكويت“، وتكريم محمد سيف الأفخم من ”الإمارات“ باعتباره الشخصية المسرحية العربية، وكذلك تكريم مارك بيسون من ”بلجيكا“ باعتباره الشخصية المسرحية الدوليه.

وخلال فعاليات المهرجان سيتم تكريم الفنانين العراقيين رائد محسن وآسيا كمال، أما في حفل الختام فسيتم تكريم الفنانين المصريين، محسن منصور ومحمد عبد الرحمن توتا، والمخرج سامح بسيوني.

وأعلن السيناريست المسرحي نادر صلاح الدين عن برنامج الورش التى ستقام خلال فعاليات المهرجان، وهى ورشة لإعداد الممثل بعنوان ”الجسد المقدس“، ويقدمها الدكتور فريد النقراشي، وورشة للكتابة المسرحية بعنوان ”فنون صناعة الكوميديا في كتابة فن المسرح“، ويقدمها السيناريست نادر صلاح الدين، وورشة المسرح الغنائي والفنون الأدائية، ويقدمها الفنان بافلوس كافورس من اليونان.

وقال الفنان محمد صبحي خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي: ”أعتقد أن استمرارية المهرجان في ظل الظروف التي مرت بها كورونا مغامرة كبيرة، وأعتقد أن مازن محارب وأيضا محافظ شرم الشيخ في قطعة غالية علينا في مصر، والمهرجان بيتطور ولازم يتطور أكتر عشان دلوقتي حركة العالم أصبحت صعبة في الانتقال، ورغم ذلك يشارك بالمهرجان 36 عرضا مسرحيا منهم 15 من دول أجنبية و21 من دول عربية، وأن تكريم الفنانة سميحة أيوب تأخر كثيرا لأنها أستاذتنا ونقتدي بها“

المصدر:إرم نيوز