رياضة

الأحد - 05 ديسمبر 2021 - الساعة 05:26 م بتوقيت اليمن ،،،

مدى برس/ متابعات:


يستعد مانشستر يونايتد لخوض أول مباراة له تحت قيادة مدربه الجديد رالف رانجنيك، اليوم الأحد، عندما يستقبل كريستال بالاس ضمن الجولة الـ15 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقبل المباراة استعرض موقع "سكاي سبورتس" أبرز الرابحين والخاسرين من وصول رانجنيك.

الخاسرون

كريستيانو رونالدو

لا مفر من الاعتراف بعدم إجادة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لعملية الضغط المتواصل على الخصم لافتكاك الكرة، ولا يخشى رانجنيك اتخاذ القرارات الصعبة وإمكانية استبعاد أي لاعب في حال رأى أن الفريق بحاجة لشيء مختلف بدون الكرة.

فأثناء تواجد رانجنيك في لايبزيج وتطبيق أسلوب لعب (4-3-3)، اعتمد بشكل كبير على الثنائي تيمو فيرنر ويوسف بولسن في خط الهجوم، واحتل فيرنر المركز الثاني كأكثر المهاجمين والأجنحة استعادة للكرة في الثلث الأخير من الملعب بالدوري.

فيما تواجد بولسن في المركز السادس، في الوقت الذي يحتل فيه رونالدو المركز 46 هذا الموسم في البريميرليج، وهو أمر بعيد كل البعد عن فلسفة المدرب الجديد لليونايتد.





نيمانيا ماتيتش

ارتبط اسم مانشستر يونايتد بالتعاقد مع متوسط الميدان الدفاعي أمادو هايدارا والذي سبق وأن عمل مع رانجنيك في لايبزيج، وفي حال إتمام الصفقة فسيعوض بشكل أساسي ماتيتش.

وقدم ماتيتش مستوى مميزا في التعادل أمام تشيلسي (1-1) الأحد الماضي، إلا أن حدة أسلوب لعب المدرب الجديد لا تتناسب مع اللاعب البالغ من العمر 33 عامًا.

وبالنظر إلى متوسطي الميدان في البريميرليج هذا الموسم، يحتل فريد المركز الثاني من حيث الحدة، ويتواجد سكوت ماكتوميناي في المركز 58، بينما يتراجع ماتيتش إلى المركز 80.

لوك شاو

قدم شاو مستويات مميزة مع المدرب السابق أولي جونار سولسكاير الموسم الماضي، وبفضلها شارك كأساسي مع المنتخب الإنجليزي في اليورو الصيف الماضي.

لكن لم تسر الأمور على أفضل ما يرام مع شاو بعدها، وقد تزداد سوءا مع وصول رانجنيك، وتواجد أليكيس تيليس كبديل لم يتم الاستفادة منه بأفضل صورة حتى الآن.

ويفضل رانجنيك أن يقدم الظهيران المساعدة الهجومية وهو ما يتميز به تيليس، وسبق وأن صرح رانجنيك العام الماضي بأنه ليس على يقين بأن شاو لا يزال في المستوى الذي يؤهله للتواجد في نادي مثل مانشستر يونايتد.



الرابحون

دوني فان دي بيك

لا يوجد أفضل من فان دي بيك لتوظيفه في خطة رانجنيك الخاصة بالضغط العالي، وسيتوقف نجاح اليونايتد مع المدرب الجديد، على مدى قدرة الفريق على استعادة الكرة في نصف ملعب الخصم والهجوم مباشرة.

ويجيد الهولندي فان دي بيك الضغط العالي إضافة إلى امتلاك الرؤية في التمرير والجودة في الإنهاء، وهي مميزات يبحث عنها رانجنيك.

جيسي لينجارد

بدا مستقبل لينجارد مظلمًا مع سولسكاير، ولكن قد تتغير الأمور مع وصول رانجنيك، لكن عندما يتعلق الأمر بالتحولات السريعة والربط بين الدفاع والهجوم أثناء امتلاك الكرة، يتفوق لينجارد على جميع زملاءه، وظهرت تلك الجودة في فترة إعارته لوست هام الموسم الماضي.



سكوت ماكتوميناي

قُيد ماكتوميناي بالواجبات الدفاعية تحت قيادة سولسكاير، ولم يحظى بفرصة إظهار جودته في إنهاء الهجمات وصناعة الفرص، على الرغم من تألقه في كل مرة يحظى خلالها بفرصة التقدم للأمام كما فعل أمام ليدز الموسم الماضي، وتعمل فلسفة رانجنيك على منح الفرص بشكل أكبر لتلك المواهب في الفريق.