رياضة

الخميس - 12 مايو 2022 - الساعة 03:21 م بتوقيت اليمن ،،،

مدى برس/ أحمد حجازي:


اتخذ مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز خطوة أخرى إلى الأمام في طريق الحفاظ على لقبه للموسم الثاني على التوالي، إذ فاز على ولفرهامبتون واندرارز بنتيجة (5-1) أمس الأربعاء، في المباراة المؤجلة من الجولة الـ 33 والتي استضافها إستاد مولينيو.

وشهدت المباراة تألقاً استثنائياً من لاعب الوسط البلجيكي كيفين دي بروين الذي سجل رباعية للفريق الأزرق السماوي، وسجل رحيم سترلينغ الهدف الخامس، بينما سجل لياندير ديندونكير هدف أصحاب الأرض.

ولفتت طريقة احتفال دي بروين بعد تسجيل الهدف الثالث أنظار الجماهير ووسائل الإعلام، إذ قلد طريقة المهاجم النرويجي الشاب إرلينغ هالاند الذي أعلن انضمامه للسيتي بداية من الصيف المقبل.

وقال دي بروين، "فعلت ذلك لأنني سجلت ثلاثة أهداف ولم يسبق أن فعلت هذا".

وبهذه النتيجة رفع فريق المدير الفني الإسباني بيب غوارديولا رصيده إلى 89 نقطة في صدارة الترتيب بفارق ثلاث نقاط إضافة لفارق الأهداف عن ليفربول صاحب المركز الثاني الذي يواصل الضغط أملاً في التتويج باللقب، بينما تتبقى مباراتان لكلا الفريقين.

ويخشى سيتي تكرار سيناريو السقوط الدرامي الذي تعرض له في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الإسباني، حينما كان على بعد دقائق معدودة من بلوغ المباراة النهائية، قبل أن يخطف البطل الإسباني هدفين في الوقت بدل الضائع لتمتد المواجهة لوقت إضافي، نجح خلاله النادي الملكي في إقصاء السيتي وبلوغ النهائي القاري لمواجهة ليفربول.

وعلى الرغم من تقدم مانشستر سيتي في رصيد النقاط وفارق الأهداف لا تزال أمامه مواجهتين صعبتين، أولاهما وأكثرهما قوة ضد وست هام يونايتد في إستاد لندن الأولمبي يوم الأحد المقبل، وهي مواجهة ذات أهمية خاصة لوست هام الذي يحتل المركز السابع برصيد 55 نقطة، والساعي لحصد النقاط الثلاث كي يرتقي للمركز السادس المؤهل لمسابقة دوري المؤتمر الأوروبي في الموسم المقبل.

وفي المواجهة الأخيرة سيكون مانشستر سيتي على أرضه بين جماهيره في إستاد الاتحاد حين يستقبل أستون فيلا، الذي يديره فنياً ستيفن جيرارد أسطورة ليفربول، الذي سيسعى بكل قوة لإسقاط السيتي لمصلحة ناديه السابق.

وعلى الجانب الآخر يعود غوارديولا على تألق نجومه وغضبهم بعد الخروج الأوروبي المحزن، بخاصة نجم الفريق دي بروين الذي قال عنه بعد الفوز على ولفرهامبتون، "لا يمكن إيقافه، إنه مذهل واستثنائي ومثالي ويملك القدرة على تقديم أمور استثنائية. إنه لاعب رائع ويصنع الفرص لكن يجب عليه تسجيل الأهداف وهذا الموسم هو الأفضل له من حيث عدد الأهداف منذ انضمامه".

وعلى الرغم من أهدافه الأربعة تحدث دي بروين عن ألم خسارة سيتي أمام ريال مدريد في الدور قبل النهائي بدوري الأبطال الأسبوع الماضي، وقال "من الصعب شرح ما حدث، كانت خمس دقائق مجنونة ولا أعلم ما حدث. كانت صدمة لذلك علينا المضي قدماً للفوز بلقب الدوري".

وبينما ينعم غوارديولا بتألق نجوم فريقه، بخاصة دي بروين، يجد نفسه أمام نار الإصابات المتلاحقة للاعبي الدفاع، فبعد انتهاء موسم الثلاثي جون ستونز وروبن دياس وكايل ووكر بسبب الإصابات لجأ الإسباني لترميم دفاعه بالاعتماد على رباعي يضم أولكساندر زينتشينكو وجواو كانسيلو وإيمريك لابورت وفرناندينيو، لكن الثاني الأخير تعرض للإصابة فبات سيتي في وضع لا يحسد عليه.

وخرج لابورت من مواجهة ولفز بعد تعرضه لضربة في الركبة، أما البرازيلي المخضرم يبدو أنه يعاني آلاماً في العضلات، وهو ما دفع غوارديولا إلى إنهاء المباراة مغامراً بقلب الدفاع الهولندي ناثاني آكي المصاب في الكاحل، ومعه في قلب الدفاع لاعب الوسط المحوري رودري.

اندبندنت عربي