ملفات وتقارير

الأحد - 15 مايو 2022 - الساعة 07:30 م بتوقيت اليمن ،،،

المخا/ مدى برس/ متابعات خاصة:


تستمر مليشيات الحوثي في خرق الهدنة الأممية على أمتداد جبهات الساحل الغربي، حيث ارتكبت 28 خرقا خلال 24 ساعة الماضية، التي تزامنت مع تكثيف استخدام سلاح المدفعية، واستحداث خنادق وتحصينات.

وبحسب الإعلام العسكري للقوات المشتركة، فان "مليشيات الحوثي تكثف استخدام سلاح المدفعية ضمن خروقاتها المتصاعدة للهدنة".

وقال الإعلام العسكري ان "مليشيات الحوثي تواصل استحداث خنادق وتحصينات بواسطة جرافة ( شيول ) بمحاذات المنفذ الذي بادرت القوات المشتركة بفتحه على خط حيس- الجراحي".

وفيما يتعلق بالهدنة الأممية، كشف الإعلام العسكري للقوات المشتركة، عن قيام "مليشيات الحوثي بارتكاب 28 خرقا خلال 24 ساعة الماضية في مختلف جبهات الساحل الغربي وكثفت خلالها استخدام سلاح المدفعية".

وأفاد الإعلام العسكري أن "مليشيات الحوثي التابعة لإيران ارتكبت 19 خرقا جديدا في محور حيس جنوب الحديدة الساعات الماضية منها 6 خروقات بقذائف الهاون".

وأشار إلى ان "الخروقات في ذات المحور، حيس، شملت إطلاق النار صوب خطوط التماس في مديريات شمير وجبل رأس والجراحي والتحيتا، كما تم رصد استحدات خنادق وتحصينات بواسطة جرافة ( شيول ) بمحاذات المنفذ الذي بادرت القوات المشتركة بفتحه على خط حيس- الجراحي".

وفي ذات السياق ولكت على "محور البرح غرب تعز ارتكبت مليشيات الحوثي 9 خروقات حاولت خلالها تحقيق إصابات مباشرة في مواقع عسكرية من أسلحة رشاشة عيار 14.5و 12.7 ومعدلات البيكا دون تحقيق أي هدف، وفقا لذات المصدر".