ملفات وتقارير

الجمعة - 23 سبتمبر 2022 - الساعة 04:24 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن/ مدى برس/ خاص:


أجرى رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، الدكتور رشاد العليمي، عدة لقاءات، مهمة في نيويورك الأمريكية، على هامش اعمال الجمعية العامة للامم المتحدة، على رأسها الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، ومدير دائرة الشرق الاوسط بوزارة الخارجية البريطانية، فريق مجموعة الازمات الدولية.

تمحورت الاجتماعات العديدة حول الضغوط المطلوبة من القوى الكبرى في مجلس الامن لدفع المليشيات الحوثية على التعاطي الجاد مع جهود احلال السلام في اليمن، والوفاء بالتزاماتها بموجب اعلان الهدنة الانسانية، و الاصلاحات الاقتصادية والخدمية التي يقودها مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، والتدخلات الدولية المتاحة لدعمها، والتخفيف من معاناة الشعب اليمني.

وخلال استقبال العليمي في مقر إقامت، للاستاذ نايف الحجرف، أشاد بدور الامانه العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في الدفاع عن الشرعية الدستورية، ومصالح الشعب اليمني وتطلعاته في السلام والامن والاستقرار.

وتحدث الرئيس، عن مستجدات الوضع اليمني، ومسار الهدنة الانسانية والمساعي الرامية لتجديدها، وموقف مجلس القيادة الرئاسي والحكومة الداعم للسلام العادل والشامل بموجب المرجعيات المتفق عليها وطنياً واقليمياً ودولياً.

من جانبه اكد امين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية، استمرار الدعم الخليجي للاصلاحات التي يقودها مجلس القيادة الرئاسي، وتبني موقفه الملتزم بنهج السلام وانهاء المعاناة الانسانية عن الشعب اليمني، في مختلف المحافل الاقليمية والدولية.

إلى ذلك، ناقش العليمي، اليوم مع مدير دائرة الشرق الاوسط بوزارة الخارجية البريطانية ستيفن هيكي، الضغوط المطلوبة من القوى الكبرى في مجلس الامن لدفع المليشيات الحوثية على التعاطي الجاد مع جهود احلال السلام في اليمن، والوفاء بالتزاماتها بموجب اعلان الهدنة الانسانية.

كما تطرق اللقاء، الى الاصلاحات الاقتصادية والخدمية التي يقودها مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، والتدخلات البريطانية المتاحة لدعمها، والتخفيف من معاناة الشعب اليمني.

وخلال اللقاء مع فريق مجموعة الازمات الدولية برئاسة السيدة كومفرت ايرو، سلط الضوء على تطورات الوضع اليمني، والاصلاحات الخدمية والحقوقية التي يقودها مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، ومسار الهدنة الانسانية والجهود الاقليمية والدولية لتجديدها وفرص البناء عليها في التوصل الى وقف دائم لاطلاق النار، في ظل خروقات المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني.