نافذة إنسانية

الإثنين - 21 نوفمبر 2022 - الساعة 09:36 م بتوقيت اليمن ،،،

الضالع/ مدى برس:


نفذ قسم حماية الطفل في لجنة الإنقاذ الدولية (IRC)، - مكتب الضالع - فعالية احتفائية بمناسبة اليوم العالمي للطفل وذلك في مكتب التربية والتعليم بمديرية قعطبة.

وشهد حضور الفعالية مدير عام مديرية قعطبة محمد الزيدي، وأمين عام المجلس المحلي بالمديرية حسين العصامي ، إلى جانب مدير إدارة التربية عبدالباسط المرح، وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية وجمع من الشخصيات المحلية وأولياء الأمور وعشرات الأطفال.

وتضمنت فقرات الحفل الذي أقيم تحت شعار (المساواة والشمول لكل طفل)، تقديم عدد من الفقرات الإبداعية من بينها وصلات غنائية وانشادية وعروض مسرحية اجادت في استعراضها فرقة الزاهرات التابعة لمؤسسة نكابر للتدريب والتأهيل.

وهدفت الفقرات المتنوعة للتعريف باليوم العالمي للطفل الذي يصادف العشرين من نوفمبر من كل عام، وتحقيقاً لشعار المناسبة العالمية لإيصال رسالة أن كل الاطفال متساوون في الحقوق ولهم الحق بالرعاية والحماية والحصول على الخدمات دون أي تتمييز أو اعتبار للجنس واللون والطبقة.

وحسب القائمين على المناسبة فأن إقامة مثل هكذا فعاليات يهدف أيضاً لإسعاد الاطفال ويسهم في تخفيف الضغوط النفسية عنهم، نتيجة واقع الحرب التي يعيشون أحداثها ويعانون من تبعاتها.

الجدير بالذكر أن تنفيذ هذه الفعالية تأتي إمتداداً لعديد الفعاليات السابقة التي نفذها قسم حماية الطفل في لجنة الإنقاذ الدولية بهذه المناسبة العالمية حيث سبق وأن أقام احتفالين مماثلين في مديرية الضالع، وتحديداً في مدرسة الشهيد الجريذي للبنين بتاريخ ١٦ نوفمبر الجاري، وآخر في مدرسة الشهيد صالح قاسم للبنات في ٢٠ نوفمبر ٢٠٢٢م.