رياضة

الثلاثاء - 06 ديسمبر 2022 - الساعة 09:42 م بتوقيت اليمن ،،،

مدى برس/ وكالات:


في مفاجأة لم تحدث منذ سنوات بعيدة في تاريخ النجم الذي تجاوز الـ37 من العمر، سيبدأ البرتغالي كريستيانو رونالدو المباراة ضد سويسرا، الثلاثاء، على ملعب لوسيل في ثمن نهائي مونديال 2022 على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين، بحسب التشكيلة الرسمية المعلنة قبل انطلاق المباراة.

وكان رونالدو، صاحب خمس كرات ذهبية، بدأ أساسيا في المباريات الثلاث السابقة لمنتخب بلاده في النسخة الحالية، وسجل هدفا في المباراة الافتتاحية ضد غانا ليصبح بالتالي أول لاعب يسجل في خمس نسخ مختلفة من النهائيات. 

بيد أن ردة فعله عندما استبدله المدرب فرناندو سانتوس في الدقيقة 65 من المباراة الأخيرة في دور المجموعات ضد كوريا الجنوبية لم تعجب الأخير.

وكان استطلاع للرأي أجرته صحيفة "أيه بولا" البرتغالية، الاثنين، أفاد بأن معظم قراءها لا يحبذون البدء بالأسطورة رونالدو لاعبا أساسيا في مباراة منتخب بلادهم أمام سويسرا في دور الـ16 لمونديال قطر، الثلاثاء. 

وأشارت النتائج التي تعد مفاجئة بالنظر إلى اسم وشعبية وتاريخ رونالدو (اللاعب الوحيد بالتاريخ الذي سجل في 5 بطولات متتالية لكأس العالم) إلى أن 30 في المئة فقط من القراء رأوا أن رونالدو يجب أن يكون في التشكيلة الأساسية ويشارك في المباراة من بدايتها، بينما قال 70 في المئة إنه يجب أن ينتظر فرصته على مقاعد البدلاء.

ورغم أن رونالدو هو الهداف التاريخي للمنتخبات، والهداف التاريخي لمنتخب البرتغال، برصيد 117 هدفا طوال مسيرته حتى الآن، فإن مشاركته في المونديال الحالي المقام في قطر، بدت ضعيفة وباهتة بحسب وصف صحيفة "ماركا" الإسبانية، حيث لم يسجل إلا هدفا واحدا في المباريات الثلاثة الأولى، جاء من ركلة جزاء.