نافذة إنسانية

السبت - 13 مايو 2023 - الساعة 05:50 ص بتوقيت اليمن ،،،

عدن/ مدى برس:


قال المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبيرغ، الخميس، إن فتح الطرقات في تعز سيحظى بالاهتمام المطلوب خلال المرحلة الراهنة.

وقال غرندوبيرغ خلال لقائه الافتراضي، مع رئيس مجلس النواب سلطان البركاني، إن ملف فتح جميع الطرقات سيبدأ من تعز كونها أكثر المحافظات معاناة، حسبما نقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

وطبقا للوكالة، أكد غروندبيرغ، على أنه سيسعى لتحقيق تقدم كبير في ملف تعز التي يشعر بما يعانيه أبناؤها من حصار وتضييق عليهم، مبديا تفهمه لما يعانيه أبناء المحافظة.

واستعرض المبعوث الأممي الجهود التي يقوم بها في سبيل إنجاح مفاوضات السلام.. مجدداً التزامه بمواصلة تلك الجهود والعمل على استئناف عملية السلام تحقيقاً لتطلعات الشعب اليمني.

ولفت غرونبديرغ إلى أن جولاته وجهوده ولقاءاته مع كافة الأطراف تهدف إلى تعزيز الثقة بين مختلف الأطراف والوصول إلى رؤية للوصول إلى تحقيق السلام.

بدوره، أكد رئيس مجلس النواب سلطان البركاني، أنه لا يوجد شريك حقيقي في عملية السلام باليمن، وأن مليشيا الحوثي غير جادة في عملية التسوية السياسية؛ كونها أداة لتنفيذ أجندة خارجية ومشروع تدميري لليمن والمنطقة.

كما أكد البركاني أن الحوثي أداة لتنفيذ أجندة خارجية، الأمر الذي يجعل الجهود الأممية والسعودية تصطدم بما يحمله هذا المشروع المدمر من كارثة على المنطقة وعلى الأمن والسلام الدوليين، وأمن الممرات المائية ومصادر الطاقة.