ملفات وتقارير

الأربعاء - 12 يوليه 2023 - الساعة 11:00 م بتوقيت اليمن ،،،

تعز/ مدى برس:


عقد محافظ محافظة تعز، نبيل شمسان، اليوم لقاء موسعا مع قيادات الأحزاب السياسية في المحافظة ، و بحضور وكيل المحافظة للشؤون الدفاع والأمن، اللواء الركن عبد الكريم الصبري، ووكيل وزارة الداخلية، اللواء محمد المحمودي

. وتم خلال الاجتماع تناولُ العديد من الموضوعات الهامة، بما فيها حادثة ملعب الشهداء، حيث استعرض وكيل المحافظة عبدالكريم الصبري رئيس لجنة التحقيق نتائج التحقيقات وتوصيات اللجنة والذي أشاد المحافظ وقيادات الأحزاب باجرائاتها وحياديتها مؤكدين تنفيذ كل ماتضمنته النتائج والتوصيات و ضرورة اتخاذ اجراءات حازمة ورادعة ضد كل من يحاول زعزعة الامن والاستقرار والسكينة العامة.

وفي الاجتماع، استعرض المحافظ شمسان مع قيادة الأحزاب السياسية بحضور وكيل المحافظة لشئون مديريات الساحل المهندس رشاد الاكحلي قضية أراضي الدولة، وما تم انجازه من التوجيهات الصادرة من المحافظ للتصدي ووقف الإعتداءات على اراضي وعقارات الدولة والأوقاف التي تطالها وأشار الاكحلي ان السلطات المحلية والجهات الأمنية بمديريات الساحل تعمل بحزم لمواجهة هذه القضايا للحفاظ على ممتلكات الدولة

من جانبه استعرض مدير مكتب أراضي وعقارات الدولة بالمحافظة ، عبدالرحمن حاشد، خلال الاجتماع آليات التعامل مع هذه الاعتداءات بموجب توجيهات محافظ المحافظة وفقًا للقانون، وأن هناك مئات القضايا تنظر حاليًا أمام القضاء.

وفيما يتعلق بالمحاضر المتداولة الصادرة عن فرع الهيئة بالساحل، تحدث عبدالرحمن حاشد بأنه لم تُنفذ، وتم الغاؤها، مؤكداً بأنه لم يتم التصرف بأي جزء من أراضي الدولة في عموم مديريات الساحل والمديريات المحررة تنفيذاً لقرار المحافظ بإلغاء التصرفات في أراضي وعقارات الدولة والأوقاف منذ تاريخ الانقلاب 2015، ووقف أي تصرفات جديدة.

وقد أكد المحافظ شمسان على توجيه الشكر للأخ العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، على توجيهاته الصارمة بحماية اراضي وعقارات الدولة، ووقف أي تصرفات في أراضي الساحل حتى يتم الانتهاء من إعداد المستر بلان لمديريتي المخاء وذوباب.

وفي نفس السياق، تم استعراض جهود مدير هيئة أراضي وعقارات الدولة بالمحافظة ونائب الهيئة لشؤون الساحل وإدارة الشرطة ومباحث الأموال العامة في التحري من ضبطهم لعصابة تقوم بالنصب والاحتيال على المواطنين والاعتداء على أراضي الدولة في المخا مساء أمس.

وفي ذكرى مرور 3000 يوم على حصار تعز، دعا المحافظ شمسان جميع أبناء تعز إلى توحيد الصفوف، وتوحيد الخطاب الإعلامي والحقوقي بشأن قضية الحصار الذي تعاني منه المحافظة منذ ثمانية أعوام على التوالي من قبل مليشيات الحوثي.

وأكد المحافظ وقيادة الأحزاب السياسية على جعل قضية حصار تعز المستمر القضية الرئيسية لجميع أبناء تعز، مع التركيز على الحقوق المشروعة والاحتياجات الإنسانية للسكان المحاصرين و ضرورة توحيد جهود الجميع احزاب سياسية ومنظمات مجتمع مدني ومنظمات حقوقية ومجتمعية ونخب ثقافية واكاديمية ووجاهات اجتماعية واعلاميين وناشطين ومواطنين الى ابراز قضية تعز الرئيسية والمتمثلة بفك الحصار والمستمر منذ 8 سنوات لإنهاء الحصار وتحسين الوضع الإنساني في المحافظة

من جانبها أكدت الأحزاب السياسية دعمها للجنة التحقيق مشدده على تنفيذ كل التوصيات و النتائج الكفيلة بتحقيق العداله وتطبيق النظام والقانون.
كما أكدت قيادة الأحزاب السياسية على دعمها لجهود السلطة المحلية لحماية أراضي وعقارات الدولة والأوقاف في جميع المديريات المحررة.