انفوجرافيك.. قطر تستغل كورونا لاغراض سياسية في محافظة تعز اليمنية

كيف تبشر بحروبها في تعز بعد رحيل الحمادي.. قنوات إعلام الإخوان وأذرع حزب الإصلاح

انفوجرافيك تحركات وسياقات.. قطر وأدوات تفجير الصراع في حجرية تعز


اخبار وتقارير

الخميس - 13 أغسطس 2020 - الساعة 09:19 م بتوقيت اليمن ،،،

تعز/ مدى برس/ خاص


أبلغ مصدر واسع الاطلاع في محافظة تعز ’’مدى برس‘‘، بقيام عناصر إخوانية بالتمثيل بجثة قائد نقطة مفرق جبل حبشي ’’رضون مهيوب ياسر‘‘.

كان قائد نقطة مفرق جبل حبشي التي تتبع شرطة مديرية جبل حبشي، قُتل أثناء معارك عنيفة مع قوات الشرطة العسكرية التي يقودها القيادي في حزب الإصلاح محمد سالم الخولاني، وميليشيات الحشد الشعبي، أثناء محاولة الأخيرة اقتحام شرطة المديرية، بعد رفض الأخيرة، مرور شحنات تهريب مشبوهة إلى ميليشيات الحوثي الانقلابية، بواسطة قيادات من محور تعز.

وقال المصدر، إنه تم أخذ جثة ’’رضون مهيوب ياسر‘‘ عقب مقتله إلى ثلاجة المستشفى العسكري في المدينة، قبل أن تقوم عناصر إخوانية بأخذ جثته إلى مكان مجهول والتمثيل بها هناك.

وأكد المصدر، أن العناصر الإخوانية أعادت جثة القتيل، بعد التمثيل بها، وعليها تشوهات، وطلقات نارية في أنحاء متفرقة من جسده.

وأوضح المصدر، أن مدير شرطة جبل حبشي طالب بتشريح الجثة وعرضها على الطبيب الشرعي.

وقبل أيام، كانت قوات عسكرية تقودها قيادات إخوانية تقف وراء التهريب في ريف تعز الغربي، مدعومة بميليشيات الحشد الشعبي، اقتحمت مديرية جبل حبشي، بعد معارك عنيفة مع شرطة المديرية استمرت لأكثر من أربعة وعشرين ساعة، استخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وقال مصدر عسكري، إن القوات العسكرية التي تقودها قيادات إخوانية استقدمت الدبابات والمدرعات وأكثر من أربعين طقمًا لاقتحام المديرية، واستهدفت بشكل عشوائي قرى المواطنين في المديرية، وقتلت فتاة وجرحت آخرين بصفوف المدنيين.

كما استقدمت القوات الإخوانية، طبقًا للمصادر، قناصات حرارية، وفرقاً متخصصة في القنص، شاركت في المعارك لحظة اقتحام شرطة مديرية جبل حبشي وقرى المديرية.